أبرز العناوين

الأربعاء، 22 فبراير، 2012

الزواج التعس يسبب الأمراض للمرأة أكثر من الرجل


لقد أثبتت الدراسات الحديثة أن الزواج التعس يسبب الأمراض للمرأة أكثر من الرجل ، حيث أكدت دراسة أمريكية أن النساء في منتصف العمر يكن أكثر عرضة للإصابة بالمشاكل الصحية المرتبطة بالتعاسة الزوجية مثل ( ارتفاع ضغط الدم وزيادة نسبة الدهون حول البطن وغيرها من العوامل التي تعزز مخاطر الأزمات القلبية والسكري . 
وقد وجد الباحثون أن العلاقة الزوجية التعسة تسبب الإكتئاب للرجل والمرأة على السواء لكنها بالنسبة للمرأة تصيبها بأكثر من مجرد اكتئاب  ، فتصبح أكثر استعداداً للإصابة بـ ( متلازمة الأيض ) وهي مجموعة من عوامل خطرة ترفع ضغط الدم وتتسبب في تدني مستويات الكوليسترول والبدانة في البطن وارتفاع نسبة السكري في الدم . كما أن الغضب الزوجي يتسبب في ضعف جهاز المناعة لدى المرأة حيث لوحظ انخفاض في عدد الأجسام المضادة للجراثيم داخل أجسام النساء اللاتي لا يشعرن بالإطمئنان حيال علاقاتهن الزوجية . 
وقد أكد الباحثون أن هرمون الكورتيزون في الحالات العادية يعمل على تعزيز جهاز المناعة إلاّ أن مستوى إفرازه يرداد في الجسم حينما يتعرض المرء إلى الضغوطات مما يؤدي بدوره إلى انخفاض في إنتاج الأجسام المضادة داخل الجسم فيضعف جهاز المناعة ، كما أن زيادة إفراز هذا الهرمون قد تقود إلى زيادة في الوزن مما يسبب السمنة للمرأة التي تعاني من ضغوط أو توترات عصبية بسبب العلاقة الزوجية السيئة . 
ودراسة أخرى أكدت أن العلاقة الزوجية التعسة تتسبب بقرحة المعدة للرجل بينما تتسبب بالتهاب المفاصل للمرأة حيث أكدت هذه الدراسة أن هناك علاقة مباشرة بين الغضب والقلق والتوتر ( وهي عمليات تجري في المخ ) وبين العمليات التي تجري في منطقة المفاصل لدى المرأة مما يسبب لها التهاب المفاصل . 

هناك تعليقان (2):

  1. مساء الورد

    طبيعي جداً أن كثرة المشاكل تؤدي إلى ظهور اعراض صحية نتيجة عدم التفاهم بين الزوجين برغم قضائهما وقت كبير مع بعضهما البعض والأجدى إذا وجدت أن الحياة لن تستمر أن يتم الإنفصال قبل تفاقم المشاكل ....

    تحياتي وإحترامي

    ردحذف
    الردود
    1. هذه حقيقة أخي العزيز ولكن الدراسات أثبتت أن المرأة تتأثر بهذه المشاكل وهذه العلاقة السيئة أكثر من الرجل فعلا
      يسلم مرورك الغالي أخي العزيز

      حذف

شارك الرؤية في كل مكان

حول الأرض

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...