أبرز العناوين

السبت، 2 نوفمبر، 2013

في فرنسا ، تحليل الخط شرط للحصول على وظيفة


يحتل تحليل الخط في فرنسا أهمية كبيرة، نظراً للاعتماد عليه بشكل كبير في توظيف العاملين في العديد من الشركات، حيث تلجأ تلك الشركات لخبراء تحليل خط الكتابة، لمساعدتها في تقييم شخصية من ترغب في توظيفهم، حسبما أفاد موقع «بي بي سي» باللغة العربية.

وبالرغم من تراجع أهمية خط اليد والكتابة بشكل عام، والاعتماد بشكل أساسي على الكمبيوتر والرسائل الإلكترونية
إلا أن حوالي نصف الشركات في فرنسا تعتمد على فكرة تحليل الخط في التوظيف، حيث يُطلب من المتقدمين للوظائف تقديم نسخة من خط يدهم لتحليلها، فمعظم استخدامات تحليل الخط بفرنسا تكون بغرض التوظيف.

وتقول كاترين بوتيو، خبيرة تحليل الخط، في الفيديو الذي يبثه موقع «بي بي سي» باللغة العربية، إنها تأخد عينة من كتابة الشخص وتستخدم أساليب خاصة في استخلاص مواصفات شخصية، حيث تدرس الضغط على القلم والزوايا والمنحنيات، ومدى تعقد الأحرف، وكل ذلك يشير لديها لطريقة عمل عقل صاحب الخط، وأن دراسة خط الشخص هي دراسة للطاقة التي تحرك يده والرسالة التي يريد إرسالها بوعي أو دون وعي.

وتؤكد جويل أوسانو، عضو بنقابة محللي الخط بفرنسا، أن تحليل الخط ليس علمًا وإنما أداة دقيقة، لأن الكتابة هي انعكاس للشخصية.






مع تحيات 

هناك 6 تعليقات:

  1. هههههههههه فكرتيني مرة رحت لوظيفة وأصر المدير أن أكتب أي شئ وتعجبت .. وبعدها علمت أن الشركة بدائية لدرجة أن الفواتير وغيرها من المعاملات المحاسبية يدوية ولا يستخدمون الكمبيوتر لذا وجب أن يكون خطي جميل ليسهل قراءته :)))))))) شفت الفرق ما بين مصر وفرنسا شفت

    ردحذف
    الردود
    1. هههههه طبعا غاليتي فقد تتشابه تصرفاتنا معهم في بعض الأمور لكن من المؤكد أن الأسباب والنوايا والمنطلقات ستكون مختلفة ..
      نورتي رؤيتي المتواضعة :)

      حذف
  2. فعلا الخط مؤشر مهم جدا لتعبير عن الشخصية كنت منذ فترة قرأت عنه العديد من المقالات في هذا الامر ووجدت انه علم يطلق عليه "الجرافولوجي" وده مهم جدا لانه بيدل فعلا علي الشخصية بوضوح ,خاصتا خالياً ان المقابلات الشخصية بقت بتعطي كمحاضرات ,بمعني بيلقنوا المتقدم لوظيفة قبل المقابلة الشخصية ..ماذا يقول وماذا يفعل ..وكيف يتصرف أمام من يحاورة في المقابلة ..لذلك أصبحت تلك المقابلات غير مجدية ,ولا تقيس اي مقومات ..كالطالب الذي مسبقاً قبل دخول الامتحان ,قد حصل علي الأسئلة واجابتها ..اذن فما جدوي الأمتحان الآن ؟! ..واتمني ان يطبق هذا العلم لدينا بالبلدان العربية ..وشكرا علي مشاركة هذه المعلومات القيمة

    ردحذف
    الردود
    1. كلامك صحيح جدا هدى فالمقابلات اليوم صارت تمثيلية كبيرة فلابد من وجود بديل لا يمكن التلاعب به ليظهر حقيقة الشخصية المتقدمة للوظيفة
      تسلمي هدى توقيعك هذا أضاف للتدوينة معنى في غاية الأهمية
      منورة الرؤية كمان
      تحياتي :)

      حذف
  3. تحياتى دائما...موضوع ذات قيمة وشعرت بسببه بالخلل الرهيب فى العلوم التى ندرسها فى منطقتنا العربية وبالفارق العلمى والنفسى الرهيب ..
    تحية رائقة إليك ... رغم القلق الذى أصابنى

    ردحذف
    الردود
    1. معك حق طبعا أخي وأستاذي العزيز خالد
      فالفارق بيننا وبينهم في التقدم العلمي والفكري والحضاري كما الفرق بين الإنسان وأغبى الكائنات على وجه الأرض وأكثرها تخلفا ، للأسف الشديد نحن لا نأخذ من تقدمهم سوى القشور التي توحي بالتقدم لكن المحتوى أكثر فراغا من الفراغ الساكن ماحات الكون الشاسع

      تحياتي أخي العزيز وأكيد نورت رؤيتي المتواضعة
      :)

      حذف

شارك الرؤية في كل مكان

حول الأرض

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...